ما هو أحمر الخدود ( البلاشر )

 


ما هو البلاشر؟

تعريف البلاشر و استخداماته

يُعرف البلاشر على أنه أحد مستحضرات التجميل التي تُستخدم على الوجه لإضفاء لون صحي عليه وإبراز الأجزاء المرغوبة فيه، مثل عظمة الخدود والجبين. يأتي البلاشر بأشكال وألوان مختلفة، ومن شركات تصنيع متعددة، ما يجعله متاحاً لجميع الأذواق والأهداف المختلفة. وعادة ما تتمثل استخدامات البلاشر في:

  • إضفاء الإشراقة والحيوية على الوجه، خاصة بعد الانتهاء من استخدام باقي مستحضرات التجميل.
  • منح الوجه تحديداً وتعريفاً حول الخطوط والزوايا، مما يعطيه شكلاً أكثر تحديداً وجمالاً.
  • تغيير لون البشرة ليبدو أكثر صحة وحيوية، أو توحيد اللون في حال كانت بعض المناطق أكثر إصفراراً أو حمرةً.
  • يساهم في توضيح وتحسين مظهر الشفاه، بإضفاء اللون والتقدير، وخصوصاً للراغبات في استخدام مستحضر واحد لتجميل الوجه ولونه.

أنواع البلاشر

تتميز أنواع البلاشر باختلاف لونها وقوامها، وتشمل بطبيعة الحال:

  • بلاشر بودرة: الأكثر انتشارًا بين أنواع البلاشرات، إذ يتميز بقوامه الناعم وسهولة تطبيقه، كما يتوفر بألوان عدة.
  • بلاشر كريمي: يتميز بقوام كريمي يتحول إلى بودرة عند الوصول إلى البشرة، ويدوم لفترة أطول على الوجه.
  • بلاشر جل: يعتبر من أكثر الأنواع جديدة وتميزًا على الإطلاق، يوفر تأثيرًا لامعًا ورطوبة للبشرة، وكذلك يدوم لفترة طويلة ولا يسبب الجفاف.
  • بلاشر مضغوط: يشبه إلى حد كبير بلاشر البودرة، إلا أنه يأتي على شكل قرص مضغوط، مما يسهل إحضاره واستخدامه أثناء التنقل في الخارج.

فوائد استخدام البلاشر

إضفاء لون طبيعي على الخدين

من بين الفوائد التي يمنحها البلاشر، فإن أهمها هو إضفاء لون طبيعي على الخدين. يساعد البلاشر على إبراز نضارة البشرة وجمالها، ومنحها لوناً صحياً. ويتوفر البلاشر بألوان مختلفة، مما يجعله قادراً على التكيف مع لون البشرة وإضفاء اللون الذي يناسبها.

إبراز ملامح الوجه

يساعد البلاشر على إبراز ملامح الوجه، بحيث يمكن استخدام البلاشر لتحديد وتعريف ملامح الوجه المرغوبة، مثل الجبين والخدين. ويمكن استخدامه أيضاً لإنشاء أسلوب ماكياج مختلف عن الأساليب التقليدية، مثل استخدامه لتحقيق مظهر وجه مشمشي أو برونزي، مما يجعل البلاشر أداة مهمة لمكياج الوجه.

كيفية اختيار لون البلاشر

تناسق اللون مع لون بشرتك

يجب اختيار لون البلاشر الذي يتناسب مع لون بشرتك. وبشكل عام، يجب البحث عن الألوان التي تتناسب مع بشرتك، سواء كانت بشرتك فاتحة أو داكنة. كما يجب عليك اختيار لون البلاشر بحيث يتناسب مع اللون الذي ترغبين فيه، مثل الوردي أو البرونزي أو البرتقالي.

ملائمة اللون مع ماكياج العيون

يجب أن يتناسب اللون الذي تختارينه للبلاشر مع الألوان المستخدمة في ماكياج العيون الذي تستخدمينه. فإذا كنتِ تستخدمين ظلال عيون بألوان دافئة، عليكِ اختيار لون البلاشر المتناسب معها كالألوان البرتقالية أو البنية. وإذا كنتِ تستخدمين ظلال عيون بألوان باردة، عليكِ اختيار لون البلاشر المتناسب معها كالألوان الوردية أو الزهرية.

أفضل أنواع البلاشر في السوق

بلاشر نارس

يُعد بلاشر نارس واحدًا من أفضل البلاشرات في السوق، حيث يتميز بتركيبة حريرية ناعمة تندمج بشكل جيد مع البشرة وتدوم طويلًا. بالإضافة إلى ذلك، يُقدم البلاشر بألوان متعددة تتناسب مع جميع درجات البشرة مع إضفاء لمسة ناعمة وطبيعية على الخدين.

بلاشر بينيفيت

يقدم بلاشر بينيفيت تأثيرًا لونيًا قويًا وندفًا طويل الأمد، كما يستخدم بشكل واسع بالإضافة إلى كونه مزيجًا مثاليًا من اللونين الوردي والخوخي، مما يتناسب مع جميع أنواع البشرة.

بشكل عام، هذه الأنواع من البلاشرات تعتبر أفضل الخيارات في السوق، ويمكن استخدامها بتناسق مع البشرة والماكياج لتقديم إطلالة جذابة ومتألقة.

كيفية وضع البلاشر

استخدام الفرشاة المناسبة

يجب اختيار فرشاة البلاشر الصحيحة بشكل دقيق، فهناك عدة أنواع من الفرش الكبيرة والصغيرة والمستديرة والمسطحة. عندما يكون حجم الفرشاة كبيرًا جدًا، فإنه يصعب تحكم في كمية البلاشر المستخدمة، لذلك يُنصح باستخدام فرشاة متوسطة الحجم التي تسمح بوضع كمية قليلة من البلاشر على الخدين.

الطريقة الصحيحة للدمج

بعد وضع البلاشر على الخدين باستخدام الفرشاة، يجب دمج اللون بشكل دقيق، حتى يتم الحصول على تأثير ناعم وطبيعي. يمكن استخدام إصبعي الوسطى للدمج دون ترك علامات فوق البشرة، أو سيليكون خاص بالبلاشر لدمج اللون بشكل أفضل ومثالي.

استخدامات أخرى للبلاشر

الاستخدام كظلال العيون

يمكن استخدام البلاشر كظلال للعيون بدلاً من الظلال التقليدية. يمنح لون البلاشر العينين مظهرًا ناعمًا وطبيعيًا ويمكن دمجه بسهولة مع باقي مكياج العيون. ويوصى باستخدام فرشاة صغيرة ومحددة لتطبيق البلاشر بالقرب من الخطوط الرمادية وتحت الحاجبين.

استخدام البلاشر كلاينر

بالإضافة إلى استخدام البلاشر كظلال للعيون، يمكن استخدامه أيضًا كلاينر. يوضع البلاشر برفق على الحافة الخارجية للعين لإضفاء لمسة حيوية ولمعان على المظهر العام. يمكن استخدام فرشاة مائلة صغيرة للحصول على خط دقيق وحاد وللتحكم في كمية البلاشر المستخدمة.

استخدامات أخرى للبلاشر

الاستخدام كظلال العيون

يمكن استخدام البلاشر كظلال للعيون بدلاً من الظلال التقليدية. يمنح اللون الناعم والطبيعي الذي يضفيه البلاشر على العينين شكلاً جميلاً، ويمكن دمجه بسهولة مع باقي مكياج العيون. ويوصى بإستخدام فرشاة صغيرة ومحددة لتطبيق البلاشر بالقرب من الخطوط الرمادية وتحت الحاجبين.

استخدام البلاشر كلاينر

بالإضافة إلى استخدام البلاشر كظلال للعيون، يمكن استخدامه أيضًا كلاينر. يوضع البلاشر برفق على الحافة الخارجية للعين لإضفاء لمسة حيوية ولمعان على المظهر العام. يمكن استخدام فرشاة مائلة صغيرة للحصول على خط دقيق وحاد وللتحكم في كمية البلاشر المستخدمة.

أفضل البلاشر الموصى بها

تعتمد اختيار البلاشر على لون بشرة الشخص، ولكن بشكل عام فإن بلاشر "نارس Orgasm Blush" يعتبر من بين الأكثر شهرة والأكثر مبيعاً في العالم. كما توجد العديد من الماركات الأخرى الموثوقة مثل Maybelline، MAC، و Clinique.

أسئلة شائعة.

س: هل يمكن استخدام البلاشر للمناطق الأخرى من الوجه؟

ج: نعم، يمكن استخدام البلاشر على عظمة الخدود والجبين وحتى عظمة الأنف لإضفاء لمسة جمالية إضافية.


الخاتمة

يمكن استخدام البلاشر لمزيد من الأغراض بالإضافة إلى إضافة لمسة لون وتحديد الخدين. ومن المهم استخدام فرشاة البلاشر المناسبة لضمان تطبيقه بشكل صحيح. كما يجب قراءة مراجعات المنتجات ومقارنتها قبل شرائها.